2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

مكونات خليط السمك: كيلو غرام من سمك الفيليه. خمسة أكواب من الماء. نصف كيلو غرام من المعكرونة المسلوقة. جزرة متوسطة الحجم مقطّعة إلى مكعبات كبيرة. ثلاث إلى أربع حبات من الفلفل الأسود. ثلاثة أرباع الكوب من الكرفس الطازج المفروم. ثلاث ملاعق كبيرة من خليط جبنة الموزاريلا والبارميزان المبشورة. ثلاثة فصوص من الثوم المقطّع شرائح. ورقة غار. ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المفروم. بصلة كبيرة الحجم المقطّعة إلى جوانح. مكونات البشاميل: كوبان من الحليب أو المرق. ثلاث ملاعق كبيرة من كلٍ من: الدقيق، الزبدة. ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة -إختياري-. نصف ملعقة صغيرة من: الفلفل الأبيض المطحون والملح.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • وضع الماء في قالب مستطيل الشكل ووضعه على نار متوسطة الحرارة ثمّ إضافة إليه كلٍ من: الكرفس، الزنجبيل، ورق الغار، الثوم، البصل، الجزر وفلفل أسود.
  • ترك القالب على النار إلى أن يغلي ثمّ وضع شبك معدني داخلها على أن تكون فوق مستوى الماء ثمّ وضع شرائح السمك عليها.
  • تغطية القالب لنصفه فقط مع تخفيف الحرارة عنه ثمّ تركه على النار لطهي السمك نصف إستواء لمدة عشر دقائق ثمّ رفعه عن النار وتركه جانباً.
  •  تسخين الفرن مسبقاً على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية.
  • تحضيرالبشاميل: وضع الزبدة لتسخينها في قدر على نار متوسطة الحرارة ثمّ إضافة الدقيق إليها وتقليبه بإستمرار حتى يصبح لونه قريباً للأصفر. إضافة المرق أوالحليب للقدر مع التقليب المستمر بالمضرب اليدوي.
  •  إضافة كلٍ من: الكريمة، جوزة الطيب، الفلفل والملح وتقليبه ليصبح قوامها سميكاً ثمّ رفع البشاميل عن النار وتركه حتى يبرد قليلاً

اسئلة متعلقة

...